نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

المحامون يتوقّفون الاثنين ساعة عن العمل احتجاجاً

المحامون يتوقّفون الاثنين ساعة عن العمل احتجاجاً

انتقد مجلس نقابة المحامين في بيروت، في بيان بعد اجتماع عقده برئاسة النقيب أندره الشدياق، “أوضاع المحاكم في قصور العدل وما يتعرض له المحامون من امتهان وتجاوز غير مقبولين”

وذكر ان “وضع قصور العدل في بيروت وبعبدا وصيدا وصور وصل إلى حالٍ مزرية غير لائقة بالقاضي والمحامي والمتقاضي، ما يسئ إلى صورة العدالة في لبنان. وأصبح الأمر يحتاج إلى حلّ جذري لجهة إنهاء أعمال الكهرباء والبناء وتأمين بديل عن قصر عدل بعبدا، فيما كل أعمال الترقيع لا تفي بالغرض، لا بل تعرّض ملفات المتقاضين للخطر والضياع”.

وتوقف المجلس عند “الاعتداءات التي تعرّض لها المحامون منذ مدة، لا سيما الاعتداء على الزميل فادي كحيل، الذي تتابع النقابة ملفه، على يد من أناط بهم القانون والدستور الحفاظ على أمن المواطن وحماية حقوقه”. وأعلن استنكاره هذه الإعتداءات “خصوصا الاعتداء الأخير انطلاقاً من إحترامه المؤسسات التي ينتمي إليها المعتدون. لذلك يدعو مجلس النقابة الزملاء المحامين إلى التوقف عن حضور الجلسات أمام المحاكم لساعة واحدة من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الأولى بعد الظهر من نهار الاثنين الواقع فيه 16/7/2017″، محذرا من “التمادي في خرق القوانين والتعرض للعدالة قضاةً ومحامين ومتقاضين مما ينبئ بإمتهان متزايد لهيبة دولة المؤسسات”.

print
المصدر : NBN

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class