نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع الجعفري: إدلب كأي مدينة سورية يجب أن تعود إلى السيادة السورية

المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع الجعفري: إدلب كأي مدينة سورية يجب أن تعود إلى السيادة السورية

أكد وزير الخارجية السوري، وليد المعلّم أن مدينة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، يجب أن تعود لسيادة دمشق كأي مدينة سورية أخرى.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في دمشق اليوم الأثنين : “الاتفاق في إدلب كان بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يمكن لأردوغان أن ينجز هذا الاتفاق من جانبه ولهذا قلنا أنّ إدلب ككل المقاطعات يجب أن تعود للسيادة السورية”.
وأضاف: “نريد أن نستعيدها سلميا عبر الطرق السلمية وإلا هناك خيارات أخرى”. موضحاً “يجب أن نمنح الوقت للروس لتنفيذ الاتفاق وبحث إمكانية تنفيذها من عدمه”.

كما عبر المعلم عن أمله في إعادة فتح معبر البوكمال الحدودي مع العراق سريعا، وقال: ” المصالح المشتركة التي تخلقها هذه المعابر بين الشعوب هي التي تدوم ونحن نظرنا في مصلحة الشعبين الأردني والسوري”.

وأردف قائلا: “والآن ننظر في مصلحة الشعبين السوري والعراقي ونأمل بفتح معبر البوكمال في اقرب الأوقات”.

ومن جانبه شدد الجعفري على أهمية زيارته إلى سوريا مشيرا الى أن العلاقات العراقية السورية تتميز بصلابتها ومتانتها وقال: “إن زيارتي إلى سورية مهمة حيث لمست الاستقرار والأمن بعد انتصارها على الإرهاب، والعلاقات العراقية السورية تاريخية وصلبة وقوية وستبقى كذلك.”

ولفت الجعفري إلى أن إغلاق المعابر بين البلدين جاء بسبب الإرهاب، مشيرا إلى أنه سيتم فتحها قريبا، كما أكد أن العراق يقدر مواقف سورية الداعمة له ولن يسمح بأي تدخل خارجي في علاقته معها.

print
المصدر :

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class