نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

الموسوي اتصل بحاصباني لمعرفة سبب عدم استفادة الفلسطينيات من الفحص المبكر للوقاية من السرطان

الموسوي اتصل بحاصباني لمعرفة سبب عدم استفادة الفلسطينيات من الفحص المبكر للوقاية من السرطان

أجرى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي اتصالا بوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني لمعرفة صحة ما يشاع عن أن حملة الفحص المبكر للوقاية من سرطان الثدي هي فقط للبنانيات، ولا تشمل الإمرأة الفلسطينية أو الأجنبية.

بدوره، اكد حاصباني للموسوي أن “هذه الحملة أطلقت في المستشفيات الحكومية للبنانيات فقط، ولكن يمكن لمن يشاء أن يستفيد منها في المستشفيات الخاصة المشاركة فيها، وكذلك في مراكز الرعاية الصحية الأولية الشبه مجانية للجميع على مدار السنة”.

من ناحية ثانية، استقبل الموسوي في مكتبه في مدينة صور، وفدا من الجمعيات البيئية في المدينة، حيث جرى الحديث عن الاعتداءات التي تحصل على أراضي محمية صور الطبيعية.

وفي هذا السياق، طالب الوفد ب “التحرك السريع لوقف هذه الاعتداءات خصوصا من جهة مخيم الرشيدية عند النقطة المعروفة بمحلة “الشواكير”، حيث يتم تشييد عدد من الأبنية بطريقة غير شرعية وغير قانونية ومخالفة للقانون”، كما طالبوا ب”تسييج وتشريط الأراضي الزراعية، على أن يترك عدد من الأبواب ليمر منها المزارعون الفلسطينيون إلى الأراضي التي يزرعونها”.

بدوره وعد الموسوي الوفد ب “متابعة الموضوع مع الجهات المعنية، سواء كانت المقاومة الفلسطينية أو السلطات اللبنانية المختصة، مع سعينا الى أن تكون هناك أفضل العلاقات مع الشعب الفلسطيني المقيم قصرا على الأراضي اللبنانية”.

وأكد الموسوي “أننا مهتمون بإيجاد السبل التي تجعل العيش الفلسطيني في لبنان عيشا كريما بعيدا عن الحال السيئة التي هي عليها المخيمات الفلسطينية الآن، لا سيما وأننا كنا سابقا وما زلنا ملتزمين العمل في أي مبادرة تؤدي إلى تحسين هذا العيش، سواء على مستوى تأمين الأماكن اللائقة للسكن، أو على مستوى توفير فرص العمالة”.

كما استقبل الموسوي العديد من المراجعين في شؤون التوظيف والمياه والكهرباء والقضاء، وقدم التعازي في بلدات في قضاء صور.

print
المصدر :

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class