نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

بالصور ـ مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية جنوب مصر

بالصور ـ مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية جنوب مصر

قالت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، إن 9 إرهابيين قُتلوا في اشتباكات مع الشرطة جنوبي البلاد.
وأشار بيان للوزارة، أن قوات الأمن داهمت تمركزا لعناصر إرهابية بكهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة بطريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربي جنوب البلاد.
وأكد البيان عثور القوات على 6 بنادق آلية وكمية من الطلقات، عبوتين متفجرتين، وسائل إعاشة، وأوراق تنظيمية.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا جاء فيه:”إستمراراً لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التابعة لها والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والإستقرار الداخلي .
فقد كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة الكائنة بطريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربى بدائرة مركز الغنايم ، وحيازتهم أسلحة نارية متنوعة ، وقيامهم بإعداد عبوات متفجرة ، وإعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد .
تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الكهف المشار إليه فجر اليوم 15 الجاري وحال إتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات ، وقد أسفرت عمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك عن العثور على عدد 9 قتلى من العناصر الإرهابية “جارى تحديدهم” ، كما عُثر على ( عدد 6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم ، كمية من الطلقات ، عدد 2 عبوة متفجرة ، وسائل إعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية ) .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

print
المصدر :

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class