نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

مقدمة النشرة ـ الرئيس نبيه بري يدق ناقوس الخطر مجدداً .. لبنان في غرفة العناية

مقدمة النشرة ـ الرئيس نبيه بري يدق ناقوس الخطر مجدداً .. لبنان في غرفة العناية

بقلم: علي نور الدين
تقديم: يارا ابراهيم

دق رئيس مجلس النواب نبيه بري ناقوسَ الخطر مجدداً معتبراً أن لبنان في غرفةِ العناية والوضعَ الاقتصادي خطيرٌ ولا يمكن تجاهلُ هذا الواقع.
وفي ظل اشتباكٍ شهِدتُه الساعاتُ الماضية على خلفية الصلاحيات الرئاسية والأحكام الدستورية في عملية التشكيل الحكومي استـُخدمت فيه البيانات والتغريدات نقلَ نوابُ الأربعاء عن الرئيس بري قولـَهُ إن أيَ طرفٍ لا يستطيع أن يصل الى ما يراهُ أو يريدهُ في تشكيلِ الحكومة وعلى الجميع من دون استثناء أن تقديمُ التنازلات لمصلحة الوطن والخروجُ من هذه الأزمة لا سيما أن هناكَ قضية أخرى لا تقلُ أهمية عن موضوع الحكومة تفَتَرِضُ تحرك الدولة بسرعة بعد المعلومات المتوافِرة حول أن اسرائيل تعملُ على تكثيفِ نشاطاتها البترولية بالقربِ من الحدود اللبنانية وتعاقدت مع شركةٍ يونانية للبدءِ بالتنقيب في العام المقبل.
موقفُ الرئيس بري دعمتهُ كتلة التنمية والتحرير التي طالبت بإيجادِ حلولٍ لإنهاءِ المراوحة في أزمة التأليف وهو موقفٌ يتلاقى مع بيان المطارنة الموارنة.
وطالبت الكتلة بتحرك عاجل لمواجهة السطو الإسرائيلي على البلوكات النفطية.
تشريعياً يَفصِلُ رئيس المجلس بين انعقاد الجلسات النيابية والموضوعِ الحكومي وهو ينتظرُ انتهاءَ اللجان المشتركة من مناقشة القوانين ليدعوَ إلى جلسةٍ عامة في غضون ثلاثة أيام بعد أنجاز المشاريع.

print
المصدر : NBN

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class