نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

مقدمة النشرة ـ لا حياة لمن تنادي .. هو حال الحكومة العتيدة

مقدمة النشرة ـ لا حياة لمن تنادي .. هو حال الحكومة العتيدة

بقلم: علي نور الدين
تقديم: أمل الحاضر فضول

(لا حياة لمن تنادي) ولا صوت يعلو فوق صوت الجمود والترقب والانتظار.
هو حال الحكومة العتيدة فهي لا تكاد تخرج من نفق مظلم الى الضوء حتى تدخل آخر وآخر العقد تمثيل النواب سنة المستقلين لا أفق لحلها و WEEKEND جديد ستدخله البلاد من دون تشكيلة.
مصادر مطلعة على موقف حزب الله أكدت للـ NBN الا تراجع عن مطلب توزير السنة المستقلين والموضوع ليس تصلباً أو تعقيداً إنما مطلب محق والتزام.
وكشفت المصادر ان الاتصالات لا تزال مقطوعة وأن أي موعد لزيارة وفد من حزب الله الى بعبدا لم يطلب بعد بانتظار مبادرة ما لإخراج حل لهذا المشكل غير المستجد بحسب ما يؤكد حزب الله.
من جهتها نفت مصادر الرئاسة الأولى للـ NBN أي اضطراب بالعلاقة بين الرئيس ميشال عون وحزب الله وقالت أن الأمور الاستراتيجية لا خلاف حولها وفي السياسة يحصل تباين لا تأثير للبعد الاستراتيجي عليه.
وأكدت المصادر أن رئيس الجمهورية حريص على تهيئة كل الأجواء لحل العقدة التي استجدت من موقع المسوؤلية الوطنية والدستورية وهو يعمل بهذا الإتجاه.
واليوم يُستحضر كلام الرئيس نبيه بري عن التبصّر وعدم السقوط في أفخاخ العناوين التي تبدو صغيرة امام الابتلاء الذي يصيب الأمة على مستوى المنطقة وما تشهده من تطورات يستحضر هذا الكلام في الذكرى المئة عام وعام على وعد بلفور المشؤوم.
وفيما عمت مسيرات التنديد بهذا الوعد غزة والضفة والقدس المحتلة جاء كلام نتنياهو كالخنجر في الحناجر التي لهجت بالهتافات عندما قال إن علاقاتنا مع جيراننا العرب تتغير وتتحسن بشكل جذري نحو الأفضل.
وعود على بدء الولايات المتحدة أحيت العقوبات التي كان قد جمدها الاتفاق النووي وفرضتها جميعاً على طهران مدرجة سبعمئة اسم جديد على اللائحة السوداء//.
لكن ايران أكدت ان هذه العقويات لن تمس قدرتها على ادارة شؤونها الاقتصادية.

 

print
المصدر :

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class