نايل سات 201 – 7 درجات غرب - التردد: 12188 استقبال أفقي - معدل الترميز  27500 - عامل تصحيح الخطأ 3/4 أو AUTO
970×90
970×90
970×90
970×90
الأخبار

مقدمة النشرة ـ هل يكون طرف أيلول بالتشكيل مبلول؟

مقدمة النشرة ـ هل يكون طرف أيلول بالتشكيل مبلول؟

بقلم: علي نور الدين
تقديم: أمل الحاضر فضول

تصدرت مسألة وقف المساعدات الأميركية لوكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إهتمامات رئيس مجلس النواب نبيه بري العامل في سبيل وحدة الصف الفلسطيني.
رئيس المجلس وخلال إستقباله وفداً من كافة الفصائل الفلسطينية في لبنان بمناسبة توقيع وثيقة الوحدة الوطنية على الساحة اللبنانية بجهود شخصية منه ومن قيادة حركة أمل طالب الرئيس بري باجتماع عاجل للجامعة العربية لإصدار قرار بتمويل الأونروا بعد القرار الأميركي بحجب التمويل عنها.
وتوجه الرئيس بري للوفد بالقول إن هذا اللقاء هو الضوء الوحيد في هذا الزمن الاسود.
حكومياً هل يكون طرف أيلول بالتشكيل مبلول؟.
بعد أكثر من مئة يوم على التكليف التجارب جعلت اللبنانيين “لا يقولوا فول ليصير بالمكيول” رغم الحراك الذي سُجل اليوم من زيارة الوزير جبران باسيل إلى بيت الوسط وما تخللها من غداء كان الطبق الرئيسي فيه هو الحكومة قبل توجه الرئيس المكلف سعد الحريري إلى قصر بعبدا ليقدم لرئيس الجمهورية مسودة صيغة جديدة لا أحد يمتلك تفاصيلها سوى عون والحريري وفق ما أعلن الرئيس المكلف من القصر الجمهوري كاشفاً أنها حكومة وحدة وطنية وعلى كل الأفرقاء تقديم تضحيات بشكل ما لإنجازها.
ولاحقاً صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية بيان أكد وجود بعض الملاحظات للرئيس عون حول صيغة الحريري استناداً إلى الأسس والمعايير التي كان حددها لشكل الحكومة والتي تقتضيها مصلحة لبنان.

print
المصدر : NBN

ذات صله

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

} } //end class